بلاد العرب

1. Saracen86
    Saracen86
    السلام عليكم, أحببت أن أفتتح هذا النقاش لسببين الأول لأجعله باللغة العربية والثاني لنحصد الكنوز التاريخية في بلاد العرب الواسعة أي أن هذا النقاش للناطفين بالضاد فقط , أرجو من كل عضو أن يذكر من أي دولة عربية هو وما يوجد من تاريخ في بلاده بما في ذلك فلسطين (من جنوب لبنان حتى صحراء سينا) لايمنع أن يرد عضوين من نفس الدولة أحيانا تغيب بعض الامور عن أحد من هم فيذكرها الآخر, بالنسبة لي كوني ولدت في الكويت ففي شمالها بر يدعى كاظمة وقد وقعت فيه حرب ذات السلاسل بين المسلمين والفرس.
  2. garudamon11
    garudamon11
    انا ولدت في بغداد و عشت فيها لعشر سنوات و رأيت العراق قبل و بعد الحرب, بسبب الاحتلال الامريكي التافه اجبرت على الذهاب مع عائلتي الى الامارات و العيش فيها, الان مضت خمس سنوات على وجودي في هذه الدولة و أنا احبها و لكن اتمنى لو كنا نعامل جميعا بتساوي فكلنا عرب في النهاية لذا لا ارى سببا لتفضيل الاماراتي على العرب الآخرين ء_ء

نحن جميعا نعرف تاريخ العراق لذا سأتكلم عن الامارات: الامارات في السابق كانت جزءا من عُمان حتى مجيء البرتغاليين الذين استعمروا عُمان منذ 1500~ حتى 1600~ حين ثار العُمانيون و لم يكتفوا بطرد البرتغاليين من الجزيرة العربية فقط بل لحقوهم حتى مستعمراتهم في افريقيا و حصلوا بذلك على جزء كبير من مستعمرات البرتغال في افريقيا من مثل ماليندي و زنجبار و مقديشو و دار السلام التي بناها العمانيون بأنفسهم و لم تتمكن البرتغال من فعل أي شيء لانها كانت تواجه مشاكل بسبب الحرب التي دخلت فيها مع اسبانيا ضد هولندا الثائرة و هذه الحرب سببت للبرتغاليين اوجاع كبيرة ثم حدث زلزال لشبونا في عام 1755 و بعد ذلك التاريخ انتهت البرتغال كقوة "ثانوية" و دخلت فترة طويلة من المشاكل الاقتصادية و هي مستمرة حتى الآن
    و إن شاء الله ذلك سيكون مصير امريكا

على اي حال, ما قام به العُمانيون كان اشبه بالمعجزة بسبب قلة سكانها و أشجارها و مع ذلك اصبحت قوة عظمى في المنطقة و هزمت البرتغال
  3. Saracen86
    Saracen86
    سبب تفضيل عربي على عربي هو تقسيم بلاد العرب وتفكيكه فأصبح العراقي عراقي بالجنسية والاماراتي اماراتي بالجنسية وغيره وهذا يفرق بين العرب لأن الأرض العربية أرض كل عربي على سبيل المثال للتبسيط هل فرنسا لغير الفرنسيين؟ هل ايطاليا لغير الايطاليين اذا لماذا أي رقعة من أرض عربية ليست للعرب الوحدة هي الحل لو كنا متوحدين لما تجرأت امريكا على فعلتها في العراق لأنها ستخص جميع العرب ليست العراقيين فقط , بلاد العرب عاشت موحدة اكثر من ما عاشت متفككه والتاريخ يشهد
  4. ALFAJI
    ALFAJI
    انا من دولة الكويت
    ومن الذي اذكره من تاريخ الكويت انها كانت جزء من اقليم البحرين الذي يمتد من حدود البصره الى حدود مسقط
    وقد خضعت لحكم قبائل عربيه مثل تميم وربيعه ومن ثم اصبحت جزء من الدوله الراشديه و حصلت في هذه الفتره معركة ذات السلاسل الشهيره وكانت تسمى الكويت في ذلك الوقت كاظمه او كاظمة البحور
    ومن ثم والامويه ثم العباسيه
    ثم انفصت واصبحت جزء من دولة القرامطه ومن بعدها اصبحت جزء من الدوله العيونيه ومن ثم العصفوريه والجروانيه ومن ثم الدوله الجبريه التي اخضعت نجد والبحرين وعمان في حكمها ومن ثم المغماسيه ومن ثم العثمانين ومن ثم حكمت من قبل امراء بني خالد وفي ظل حكم بني خالد
    ظهرة الكويت في ما بين اوخر القرن السادس عشر الى منتصف السابع عشر الميلادي في هذه الحدود
    وكانت كما قلت خاضعه لحكم بني خالد واميرهم هو من عائلة بن عريعر
    وفي منتصف القرن الثامن عشر حكم الصباح الكويت
    ومن ثم دخلت تحت التبعيه العثمانيه وفي فترة حكم مبارك الصباح الملقب باسد الجزيره دخلت تحت الوصايه البريطانيه ومن ثم استقلت في عام 1961 ميلادي

وشكرا
  5. Saracen86
    Saracen86
    ماشاء الله يالفاجي على معلوماتك
  6. Blaze86420
    Blaze86420
    كل شخص عربي يعرف تاريخ فلسطين
  7. Saracen86
    Saracen86
    فلسطين أصابتها مصيبة واحتلها اليهود وهم اكثر الناس عداء للاسلام إلا انها تضل صامدة ويبقى الأقصى شامخا يرمز إلى قوة الاسلام فيها ,طبعا تاريخ فلسطين لايغيب عن أي عربي
  8. ALFAJI
    ALFAJI
    تسلم و اسمي الفجي مو الفاجي

blaze
    بسالك سوال فلسطين عربيه ؟
    وشنو تعريف العربي عندك اذا ما عليك امر
  9. Blaze86420
    Blaze86420
    اي شخس يتكلم بااللغة العربية و يعتبر نفسه عربي فهه عربي. فلسطين بلدة عربية, لا يهمني ما كنا من قبل, فآثار اجدادنا العرب اعظم من اللكنعانيين. علا كل حال, الكنعانين و اليهود الأصالى كنو بدو من شبه الجزيرة العربية
  10. ALFAJI
    ALFAJI
    اسمحلي بس فلسطين مو بلد عربي بنظري يمكن سكنو نسبه طيبه من العرب الاصلين بس هم ما يعطيه الجواز بدخول تحت مسمى بلاد العرب
    لينه معروف العرب نوعين بقو العرب العاربه وهم العرب الاصليين ومتمثلين في قحطان
    والعرب المستعربه المتمثله في ابناء سيدنا اسماعيل وهم عدنان
    والعرب يا اخي مو كل من تكلم عربي صار عربي غلط كلامك واسمحلي عليه
    حنا العرب مشهورين في حفظنا لنسابنا والحسب اجدادنا
    والبلاد العربيه بنظري هي في نظري نجد وعمان والحجاز واليمن والبحرين (الخليج العربي اليوم
    واجزاء من جنوب العراق واجزاء من الاردن
    فيا اخي ان احببت العرب حبهم لكن لا تقول انك منهم بدون دليل
    وفي معنى الحديث من نسب نفسه الى غير ابيه او مواليه فعليه لعنة الله والملائكه الى يوم الدين
    وهذه رسالتي ووجهة نظري بكلامك ورجو ان تتقبل نقدي بصدر رحب
    وشكرا على كلامك
  11. Saracen86
    Saracen86
    الفجي العرب الأصليين ليسوا في جنوب العراق فقط بل في كثير من مناطقها والأردن كذلك وكثير من الدول العربية الاخرى مثل مصر والجزائر وليبيا وغيرها اما عن وجهة نظرك فاحترمها البحرين اكثرها عجم وعمان كذلك والامارات بغض النظر عن بلوش الامارات وعمان كثير منهم من اصول عربية
  12. Blaze86420
    Blaze86420
    يا أخي العرق ما مهم. الناس اخطلطو بعد فتوحات الاسلامية ولا يسطتع المرء ان يميز العرب الاصليين من المستعربين. ما هدفك من عنصريتك? ان تفرق العرب? او للتخلي عن الفلسطين و مشاكلها? ألهاذا السبب انت نهيت الصداقة, لانني فلسطيني
  13. Saracen86
    Saracen86
    Blaze
    الفجي ليس عنصري والكل يعرف عرب فلسطين الأصليين وفلسطين فيها أطهر الأنسال مثل أبو بكر الصديق ولكن التبس الأمر عنده وفلسطين ليست مشكلة عربية على قدر ماهي مشكلة اسلامية والذي لايعيرها اهتمام ناقص الاسلام
  14. ALFAJI
    ALFAJI
    اول شي يا اخي

انا مو عنصري ولا احاول افرق ولا اكرهك وبالعكس انت من الشخصيات التي اعتز بوجودهم بهل المنتدى ولو اكرهك والله ما ناقشتك
    وعن فلسطين يا اخي انا مو من الناس الذين يتركون قضيتهم ويهربون فلسطين قضيه على عاتق كل مسلم وتشهد عينايا عليها كم دمعة من اجلها فا لو سمحت
    ارجو ان لا تسئ فهمي

والموضوع اهني موضوع بلاد العرب
    اي التي سكنها عرب واستمرو في البقاء فيها حتى اليوم واحتفظو على هويتهم فيها

وانا حددتها من جنوب العراق تقريبا والاردن وباقي اجزاء الجزيره العربيه

هذا موضوعي وهذه نظريتي و اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه

اما العرق

فا عن كلامك عن اختلاف الناس وعدم مرفتهم لنسابهم وعدم تمييزهم واختلاطهم فانا اتحفظ عن الرد عليه لكي لا يسأ فهمي

بس من الحكم الي قالوها على العرب

لقد تركنا للعرب حفظ النسب والامثال

واخي ساريسين

يعطيك العافيه على كلامك يا بن عمي
    ويا اخي نفس ما قلت انا تكلمت عن بلاد العرب وحددتها باليمن واجزاء من العراق و الاردن و نجد والحجاز وعمان والبحرين اقصد اقليم البحرين وليس جزر اوال الي هي اليوم البحرين الحديثه
    واقليم البحرين ممتد من الكويت تقريبا الى حدود عمان

وان كان في تلك المناطق عجم وبلوش هذا لا ينهي عروبتها
    يعني اليمن فيها زنوج كثر هذا لا يعني انهاء هويتها و هي مهد العرب

فيا اخواني

اتمنا ان تفهمو وجهة نظري ولا اقصد من هل الكلام ذم احد ولا تقليل شان احد مع كامل
    احترامي لخي بليز وجميع الاخوه و ارجو ان وضحت لكم كلامي وقصدي

وشكرا
  15. Blaze86420
    Blaze86420
    سلام
    كلامك ما كان يصتحق ردة فعلي و أنا متأسف
    ولاكن رءي لن يتغير و انا أكرر و أءكد أهمية الوحدة العربية
  16. king salhaden
    king salhaden
    اول شي سلام عليكم 2-اسمي طارق وانا سعودي 3-موجود عندنا مدائن صالح (اقرا سورة الأعراف لمعرفة قصتهم)4-انا من
  17. Blaze86420
    Blaze86420
    مدائن صالح تذكرني بالبتراء
    أزرت مدائن صالح ياطارق?
  18. king salhaden
    king salhaden
    ليس بعد لأني اسكن في مكه وهي بعيييييييييدة جدا ولا اجد وقتا لزيارتها
  19. Blaze86420
    Blaze86420
    علا الأقل اقرب مني
    يوجد أماكن كثيرة لازم أزورهى بس انا أعيش في كندا ولا يمكننى أن نسافر مع الأزمة الاقتصادية
Results 1 to 19 of 19